Thursday, February 5, 2009

Maqdisi versus Massari


The image is from al-Qa'ida's online library Minbar at-Tawhid wal-Jihad, which is operated by AQ's top cleric Abu Muhammad "al-Maqdisi" (actually Jordanian). The image is a caricature of the banner of Mohammed al-Massari's Midaad as-Siyuuf forum, appended with a sarcastic imperative aimed at Massari. Those two groups have been squabbling lately, with Maqdisi personally participating. It began in January over a question of who should get credit for certain AQ writings, and it has escalated since. Another Londonistani fugitive, Hani al-Siba'i, has joined into the dispute on the side of Maqdisi, his late pupil Zarqawi, and the missing Egyptian al-Qa'ida nerd Muhammad Khalil al-Hukaymah, who in the past has been in communication with al-Siba'i.

One of Maqdisi's lengthy contributions to the dispute begins as follows.


رد الشيخ المقدسي على سؤالات منتدى مداد السيوف

[الكاتب : أبو محمد المقدسي]

بيان و توضيح من منبر التوحيد والجهاد حول افتراءات منتدى مداد السيوف
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد ..

شيخنا الحبيب أبا محمد حفظه الله

فلقد وصلتنا رسالتكم والمتعلقة بالرسالة التي أرسلت إليكم من قبل إخواننا في منتدى مداد السيوف، ونحن ابتداء نشكر لك حسن ظنك بإخوانك في منبر التوحيد والجهاد، بالرغم من أن كافة الأحداث التي أشارت لها الرسالة كانت تدور في فترة كنت أنت بها معتقلا لدى النظام الأردني.. ونحن يعلم الله – لولا أنك أشرت علينا بتجلية الامر للناس – وإلا لما التفتنا لكلامهم الذي هو افتراءات وتجنيات، وما كنا والله لنضيع هذه الدقائق في الرد عليهم لانشغالنا في الإعداد للتجديدات القادمة.

* * *

شيخنا الحبيب ..

هذا بيان تساؤلات الإخوة في القسم الأول من رسالتهم والذي وصفوه بالأهم!

- فيما يخص مواد الشيخ محمد الحكايمة.. فالعجب كل العجب أن نرمى بمثل هذا الكلام، فهم يتهموننا أننا لم ننسب الفضل لصاحبه، والحق أن الفضل في نشر كتاب أسطورة الوهم للشيخ الحكايمة – وهي المادة الرئيسة الوحيدة المنشورة له في منبر التوحيد والجهاد - كان لإخواننا في مركز المقريزي، وعن موقعهم أخذنا الكتاب ولهم نسبنا فضل نشر الكتاب .. ومن ينظر للصفحة الأولى للكتاب يجد أنه مثبت عليها [تم النشر في موقع مركز المقريزي] ومثبت هناك أيضا عنوان موقعهم، علما أن هذه العبارات هي هي ذاتها المثبتة على النسخة المنشورة في موقع المقريزي، وقد تركناها كما هي.

أضف إلى ذلك أن البيان المنشور في صفحة الشيخ محمد الحكايمة في منبر التوحيد والجهاد والمعنون بـ (وحدة الصف ) مكتوب في أوله هذه العبارة [بيان من الثابتين على العهد بـ " الجماعة الإسلامية المصرية"].

يتبقى بعد ذلك – من المواد المنشورة في منبر التوحيد و الجهاد - مقالات خمس للشيخ الحكايمة .. لم ننسب نشرهم أو حتى طباعتهم لأنفسنا! ولا تعمدنا إزالة اسم أحد عنهم! فهم إن جمعتهم جميعا لا يتعدوا خمس صفحات ..

وعلى أي حال إن كان هذا هو ما يغيظ الإخوة – نسبة "فضل" نشر هذه الصفحات الخمسة لهم – فكان من الممكن مراسلتنا بخصوص هذا الأمر دون الحاجة إلى هذا التجريح!

No comments: